شركة ضامن للتأمين والاستثمار
تأمين تعويضات العمال

تأمين تعويضات العمال

التأمين التعاوني باعتباره نظاماً:

"هو تعاون مجموعة من الناس يسمون ( هيئة مشتركة يتعرضون لخطر أو أخطار معينة من أجل تلافي آثار الأخطار التي يتعرض لها أحدهم أو بعضهم بتعويضه عن الضرر الناتج من وقوع هذه الأخطار ، وذلك بالتزام كل منهم على سبيل التبرع وبغير قصد الربح بدفع مبلغ معين ( يسمى القسط) أو (الاشتراك) تحدده وثيقة التأمين أو عقد الاشتراك ، أو تتولى شركات التأمين التعاونية إدارة عمليات التأمين واستثمار أمواله نيابة عن هيئة المشتركين في مقابل حصة معلومة من عائد استثمار هذه الأموال باعتبارها مضارِباً ، أو مبلغاً معلوماً باعتبارها وكيلاً بأجر ، أو هما معاً بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية".

تغطي العمال والموظفين المرتبطين بعقود عمل من المؤمن له ضد أخطار الوفاة بحادث عمل أو الاصابة والعجوزات الناجمة عن مزاولتهم لاعمالهم المنوطة بهم حسب القانون الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000م وكذلك العلاج والمصاريف الطبية داخل المستشفيات.

* وفق المادة (119) من القانون الفلسطيني في حالة العجز المؤقت عن العمل يدفع للموظف 75% من أجره اليومي عند وقوع الاصابة طيلة عجزة بما لا يتجاوز 180. يوما.

* وفق المادة (120) من القانون الفلسطيني في حالة الوفاة يدفع للورثة راتب 3500 يوم عمل أو 80% من الاجر الاساسي عن المدة المتبقية لعمر افتراضي للمتوفي حتي سن 60 عاماً أيهما اكثر.

* وفق نفس المادة اعلاه في حالة العجز الكلي الدائم يدفع راتب 3500 يوم عمل أو 80% من الاجر الاساسي عن المدة المتبقية حتي بلوغ سن 60 عاماً أيهما اكثر.